أخبار

موريتانيا.. الثقافة تتحول إلى رافد اقتصادي

قال وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ، ليل الجمعة/السبت إن الثقافة في موريتانيا تحولت إلى رافد حيوي من روافد التنمية الاقتصادية.

وأضاف ولد الشيخ خلال افتتاح أنشطة “الجمعيات المنظمة للمهرجانات والمسابقات الثقافية الكبرى” أن الثقافة تلعب دورا لا غنى عنه في تعزيز أواصر اللحمة وتقارب القلوب، “حيث ظل تنوعنا الثقافي عبر القرون مصدرا هاما وركيزة أساسية نعتمد عليها في محيطنا الإقليمي” حسب تعبير ولد الشيخ.

وأكد وزير الثقافة الموريتانية أن وزارته تعمل منذ سنوات على مواكبة ودعم الأنشطة الثقافية، “التي تشهد حركية غير مسبوقة في البلد، حيث أصبحت الثقافة رافد ا حيويا من روافد التنمية الاقتصادية”.

وأضاف ولد الشيخ أن مهرجانات المدن القديمة التي نظمتها الوزارة خلال السنوات الماضية، انعكست ايجابا على حياة المواطنين في هذه المدن ومحيطها، من خلال إقامة مشاريع اقتصادية، وبناء منشآت حيوية في مجالات الصحة والماء والكهرباء، ودعم الأنشطة المدرة للدخل.

وكان اتحاد الجمعيات المنظمة للمهرجانات والمسابقات الثقافية الكبرى في موريتانيا، أعلن مساء أمس الجمعة عن انطلاق أنشطته الهادفة إلى جمع أكبر عدد من المنظمات التي تسهر على تنظيم مهرجانات ثقافية في المدن الداخلية.

اظهر المزيد

Cheikhany Sidi

محرر بموقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة