افريقيا

موريتانيا: الجالية السنغالية تصوت لصالح عبد الله واد بما يقارب 50%

موريتانيا: الجالية السنغالية تصوت لصالح عبد الله واد بما يقارب 50%

نسبة المشاركة لم تتجاوز 20%، في أربعة مراكز اقتراع بنواكشوط ونواذيبو وروصو

تمكن الرئيس السنغالي المنتهية ولايته عبد الله واد من التقدم على منافسيه بعد فرز الأصوات في مراكز الاقتراع التي تم فتحها للجالية السنغالية في موريتانيا، وذلك بعد أن حصل على نسبة 49,90% من مجمل الأصوات المعبر عنها.

وجاء في المرتبة الثانية الوزير الأول السابق ماكي صال وذلك بعد حصوله على نسبة 21,50% من الأصوات المعبر عنها، ثم مصطفى نياس بنسبة 5,5%.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن نسبة المشاركة كانت “ضعيفة” في أوساط الجالية السنغالية في موريتانيا، حيث شاركت نسبة 20% فقط من أصل 13.695 ناخباً مسجلاً لدى المصالح القنصلية في نواكشوط ونواذيبو وروصو.

وكان قد تم افتتاح مركزي اقتراع في العاصمة نواكشوط، أحدهما في مبنى السفارة ويحتوي على 10 مكاتب تصويت، فيما افتتح المركز الآخر في قاعة (لوكاز) للحفلات حيث كان يحتوي على 11 مكتبا للتصويت، هذا وقد بلغ عدد المسجلين في المركزين 12.249 ناخباً.

أما على مستوى مدينة نواذيبو فقد تم افتتاح ثلاثة مكاتب تصويت بلغ عدد المسجلين فيها 1.277 ناخباً، فيما افتتح في مدينة روصو الحدودية مكتب تصويت وحيد به 169 ناخباً مسجلاً.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة