مجتمع

موريتانيا: الجمعية الوطنية تناقش اليوم تمويل طريق “النعمه؛ باسكنو؛ وفصاله”

المشروع ممول بأكثر من20 مليون دولار.. ويستهدف تعبيد 264 كيلومترا

من المقرر أن تعقد الجمعية الوطنية؛ الغرفة السفلى في البرلمان الموريتاني زوال اليوم الثلاثاء؛ جلسة علنية لمناقشة مجموعة من مشاريع القوانين؛ ودراسة بعض الاتفاقيات الاقتصادية من بينها اتفاقيتي القرض المخصصتين لبناء طريق النعمه – باسكنو – فصاله؛ المحالة من طرف الحكومة الموريتانية.

وسيناقش النواب في جلسة اليوم؛ مشروع القانون رقم 173/12 الصادر بتاريخ 25 ابريل 2012 المتضمن لاتفاقيتي القرض والاستصناع الموقعتين في الـ 4 ابريل 2012 في الخرطوم بين الحكومة الموريتانية والبنك الإسلامي للتنمية؛ والمخصصتين لبناء الجزء الأول من طريق النعمه؛ باسكنو وفصالة؛ البالغ طوله 264 كيلومترا.

ويهدف هذا المشروع؛ حسب أوساط برلمانية؛ إلى فك العزلة عن الجنوب الشرقي لموريتانيا بغية توفير الظروف الملائمة  للسكان لمساعدتهم في تنمية وبيع مقدراتهم الاقتصادية ومنتجاتهم الزراعية والحيوانية.

مشروع بناء طريق النعمه؛ باسكنو؛ فصاله؛ ممول عن طريق قرضين؛ وهكذا يتكون التمويل الأول من قرض بقيمة 9 ملايين و270 ألف دولار أمريكي؛ أي ما يعادل 2.73 مليار أوقية؛ تسدد على مدى 25 سنة؛ ومنها 7 سنوات فترة إعفاء؛ في حين تبلغ قيمة القرض الثاني 11 مليون و150 ألف دولار أمريكي؛ وهو ما يعادل 3.29 مليار أوقية؛ يتم تسديده على مدى 11 عاما؛ وفترة إعفاء تصل 4 سنوات.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة