أخبار

موريتانيا.. الجيش يرفض طلبا لنقل المياه للمنقبين

صحراء ميديا ـ ازويرات ـ سيد أحمد ولد بوبكر سيري

رفض الجيش الموريتاني في ولاية تيرس الزمور شمالي البلاد، طلبا لمكتب المنقبين عن الذهب، يقضي بتسيير قافلة من السيارات رباعية الدفع إلى منطقة “اكليب اندور” من أجل جلب المياه للمنقبين في المنطقة.

وكان مكتب المنقبين قد قدم طلبا من أجل تسيير قافلة من السيارات المتوسطة من أجل نقل المياه للمنقبين غير أنها اعتُـبرت محاولة لكسر الضوابط التي رسمها الجيش للتنقيب في المنطقة.

وأفاد مراسل صحراء ميديا في ازويرات نقلا عن مصادر محلية شديدة الاطلاع أن الجيش اتخذ قراره بعد دراسة الوضعية في “اكليب اندور” والتي  أكدت عدم وجود نقص يتعلق بالمياه هناك.

وأضافت المصادر أن قرار المنع جاء للمحافظة الضوابط التي رسمها الجيش، لدخول المنطقة العسكرية المغلقة، حيث يمنع دخول السيارات المتوسطة رباعية الدفع.

وأعتبرت أن دخول السيارات رباعية الدفع للمنطقة العسكرية المغلقة يصعب على الدوريات التابعة للجيش، التمييز بين سيارات المنقبين والمهربين الذين يستخدمون عادة مثل هذه السيارات.

وفرضت السلطات الإدارية في الولاية على أي شاحنة متجهة إلى “اكليب اندور” حمل نصف حمولة وزنها من المياه إلى المنطقة، للتخفيف من أي نقص في المياه سجل في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى