أخبار

موريتانيا.. الجيش يسمح بتسيير قافلة لسقاية المنقبين

سمح الجيش الموريتاني مساء اليوم الخميس، بتسيير قافلة لسقاية المنقبين عن الذهب في “اكليب اندور” بولاية تيرس الزمور، أقصي الشمال الموريتاني.

وكان الجيش قد رفض في وقت سابق طلبا تقدم به مكتب المنقبين عن الذهب، يقضي بتسيير قافلة من السيارات رباعية الدفع إلى منطقة “اكليب اندور”، من أجل جلب المياه للمنقبين في المنطقة.

وكشفت مصادر من مدينة ازويرات لمراسل صحراء ميديا، أن القافلة التي تحمل كميات من المياه لآلاف المنقبين عن الذهب في “اكليب اندور”، ستضم وفدا من وزارة الطاقة والمعادن، وسيتم تسييرها تحت إشراف الجيش الموريتاني.

وأضافت المصادر أن السيارات رباعية الدفع، التي تتشكل منها القافلة، ستكون مهمتها متمثلة فقط في إيصال المياه إلى المنقبين والخروج فورا من المنطقة العسكرية المغلقة.

وكان الجيش رفض دخول القافلة إلى المنطقة العسكرية في وقت سابق، للمحافظة على الضوابط التي رسمها ، لدخول هذه المنطقة ، حيث يمنع دخول السيارات المتوسطة رباعية الدفع، لصعوبة التمييز بين سيارات المنقبين والمهربين، الذين يستخدمون عادة مثل هذه السيارات.

وسبق لللسلطات الإدارية في الولاية، أن فرضت على أي شاحنة متجهة إلى “اكليب اندور” حمل نصف حمولة وزنها من المياه إلى المنطقة، للتخفيف من أي نقص في المياه سجل في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى