أخبار

موريتانيا: الجيش ينفي رفع سن تقاعد الضباط

نفى الجيش الموريتاني أن يكون قد صدر أي مرسوم بخصوص رفع سن التقاعد لدى الضباط الموريتانيين، وقال إن المعلومات التي تم تداولها بهذا الخصوص “مزيفة”.

وكانت مصادر أمنية قد أكدت لـ”صحراء ميديا” أمس الأربعاء أن مرسوماً رفع سن التقاعد لدى الضباط الموريتانيين بثلاث سنوات، بينما تداولت مواقع إخبارية عديدة معلومات متباينة بهذا الخصوص.

وقال الجيش في بيان صحفي نشره على موقعه الإلكتروني: “طالعتنا منذ أيام بعض المواقع الإخبارية المحلية بتنبؤات برفع سن تقاعد ضباط القوات المسلحة الوطنية”، وأشار البيان إلى أن هذه المواقع أكدت أن “مشروع قانون بهذا الخصوص عرض على البرلمان في دورته الحالية”.

ويضيف الجيش في بيانه أنه “لما لم يأت ما يؤكد هذه المزاعم من خلال مداولات البرلمان المنقولة على الهواء، عادت نفس المواقع لتؤكد في نسخة جديدة من مزاعمها إصدار مرسوم يحدد سن التقاعد وتمادى بعضها لحد إعلانه الحصول على نسخة منه”.

وخلص الجيش إلى القول إنه “حرصاً على إنارة الرأي العام الوطني، فإننا نؤكد زيف هذه المعلومات، ونهيب بالعاملين في الحقل الإعلامي عموما مراعاة المصداقية والمهنية في نقل الخبر ونشره، ونشدان الخبر من مصادره الصحيحة”.

اظهر المزيد

Cheikh Med Horma

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة