أخبار

موريتانيا.. الجيش يوضح تفاصيل حادثة مقتل شخص شرقي البلاد

قال  الجيش الموريتاني اليوم الخميس ، إنه قتل مواطنا  بالخطأ مساء 16 مارس 2019 ، خلال عملية اعتراض لمشتبه فيه تكرر مروره قرب موقع عسكري للكتيبة الموريتانية التابعة للقوة المشتركة لمجموعة دول الساحل الخمسG5 . 

وأوضح الجيش في بيان له أن رصاصة  انطلقت خطأ من سلاح أحد الجنود فأصابته« للأسف الشديد إصابة تسببت في وفاته».

وأكد الجيش أنه بعد تحقيق  أجرته الضبطية القضائية بأمر من وكيل الجمهورية وبحضور السلطات الإدارية والأمنية  تبين« أن السيد محمد فال ولد سید النافع القاطن في انبيكت لحواش كان في بحث عن قطيع سائب وقد أثار اقترابه من منطقة محظورة شكوك عناصر الحراسة فحاولوا إيقافه»، حسب البيان.

 وأوضح البيان أنه خلال المحاولة «حدثت ردة فعل غير متوقعة من الضحية تسببت في حالة إرباك انطلقت خلالها دون قصد رصاصة أودت بحياته».

 و واكبت الحامية العسكرية إجراءات نقل ودفن الراحل ووقفت إلى جانب الأسرة المنكوبة وآزرتها في مصابها الجلل، وفق البيان.

ورفعت الأركان العامة للجيوش أحر التعازي لأسرة الفقيد وذويه راجية له الرحمة والغفران ولذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا أليه راجعون.

وطالبت  المواطنين أن يتوخوا الحيطة والحذر قرب المواقع الأمنية وأن يلتزموا بالتعليمات السارية في المناطق الحساسة لتفادي وقوع مثل هذا الحادث الأليم، حسب البيان.

وأثار مقتل أحد سكان مقاطعة «انيكت لحواش» قلق السكان وطالبوا خلال فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بفتح تحقيق في الحادث ، وتسليم القاتل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى