مجتمع

موريتانيا: الحزب الحاكم يؤكد استعداده لمنازلة المعارضة في الاستحقاقات

موريتانيا: الحزب الحاكم يؤكد استعداده لمنازلة المعارضة في الاستحقاقات

ولد معط الله: الحزب تمكن من التصدي لأنواع الاستغلال السياسي ومحاولة استنساخ الربيع العربي في موريتانيا

قال عمر ولد معط الله، الأمين العام لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا إن حزبه “تصدى لأنواع الاستغلال السياسي والاجتماعي غير الموفق” الذي حاولت المعارضة من خلاله استنساخ الربيع العربي، مؤكداً أن الحزب “جاهز أكثر لمنازلتها في كل الاستحقاقات”.

ولد معط الله خلال سلسلة لقاءات مع هيئات الحزب الحاكم في عواصم ولايات الحوضين ولعصابة، حاول استعراض مسيرة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم متحدثاً عن “ظهور المبادرات الرافضة للالتفاف على خط التغيير عام 2008″، مما مهد لتأسيس الحزب، وفق تعبيره.

وقال إنه مع بدء المعارضة في “تنظيم فلولها المفككة” ساهم الحزب في إنشاء منسقية الأغلبية الداعمة لبرنامج الرئيس، مشيراً غلى أن الحزب “تحمل العبء الأكبر في تسييرها المادي والبشري وترأسها لمدة شهور طوال”، على حد تعبيره.

وفي نفس السياق قال إن الحزب تمكن من “الرد القوي على تحرشات المعارضة عن طريق المهرجانات الناجحة والمسيرات الحاشدة”، مشيراً إلى أنها “شكلت صفعات متتالية للمشككين وتخييبا لآمال قوى المعارضة المتربصة بمشروع التغيير البناء”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة