مجتمع

موريتانيا: الحزب الحاكم يدعو المعارضة الي “مباركة” الاتفاق بين السلطة وأربعة أحزاب معارضة

موريتانيا: الحزب الحاكم يدعو المعارضة الي

الحزب دعا الي مراجعة إستراتيجيته الانتخابية تحضيرا للاستحقاقات المقبلة

ناشد حزب الإتحاد من أجل الجمهورية، الحاكم في موريتانيا، أحزاب المعارضة، التي لم توقع على الاتفاق السياسي المنبثق عن الحوار بين السلطة وأربعة من أحزاب المعارضة، بالكف عن ما وصفها بحملة التشويه والتشويش التي تقوم بها ضد الاتفاق.

ودعا الحزب، في ختام اجتماع مجلسه الوطني مساء أمس، تلك الأحزاب الي “مباركة” الاتفاق باعتباره يمثل “القاسم المشترك الأعلى” لطموحات كافة المدارس والأحزاب السياسية بلا استثناء.

وثمن حزب السلطة “الرد الفوري” للحكومة الموريتانية على الانعكاسات المتوقعة لنقص الأمطار والمتمثل في إعداد خطة للتدخل العاجل لمساعدة المتضررين، داعيا الحكومة الي “التنفيذ الصارم لبنود الخطة كما ونوعا وتوقيتا حتى يتم التحكم في الانعكاسات السلبية لنقص الأمطار هذه السنة خصوصا علي الفئات الهشة والتي تعتمد على الزراعة المطرية وتنمية المواشي.

وأشاد الإتحاد من أجل الجمهورية بما قال إنها إصلاحات قانونية أجرتها الحكومة لدعم الصحافة (إلغاء جرائم النشر، إنشاء و تمويل صندوق دعم الصحافة المستقلة، تعميم التـأمين الصحي لمنتسبي الصحافة المستقلة وتوسيع صلاحيات السلطة العليا للسمعيات البصرية، تحرير الفضاء السمعي البصري…).

وطالب بالمزيد من “تمهين” الحقل الصحفي وتسهيل نفاذ وسائل الإعلام المستقلة إلي الخبر الصحيح. ومتعهدا بأن يظل “نصيرا” للروابط  والهيئات المهنية الصحفية من أجل تعزيز قدرات و مكانة الإعلام عموما والمستقل منه خصوصا.

ودعا الإتحاد الهيئة المشرفة علي المنتديات العامة للتعليم الي التحضير الجيد والسريع لها حتى نخرج بوصفة توافقية لقطاع التعليم في موريتانيا.

وطالب الحزب الحاكم هيئاته الحزبية المركزية والقاعدية إلى التعبئة العامة للتحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة والتي ستنظم في ظل مراجعات دستورية وقانونية وتنظيمية هيكلية تستدعي مراجعة الإستراتجية الانتخابية للحزب.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة