مجتمع

موريتانيا: الحكومة تؤكد أنها بصدد تعميم الكهرباء علي كافة المدن والارياف في البلاد

موريتانيا: الحكومة تؤكد أنها بصدد تعميم الكهرباء علي كافة المدن والارياف في البلاد

أعلن وزير الطاقة والنفط الموريتاني الطالب ولد عبدي فال، أن جميع المدن ستستفيد من الطاقة الكهربائية في وقت قريب، مضيفا أن السياسة التي تبنتها الحكومة في مجال استغلال الطاقات المتجددة، ستضمن تعميم خدمة الكهرباء في المناطق الريفية.

ودافع الوزير عن جهود الحكومة في مجال دعم أسعار المحروقات، مشيرا إلى أن الدولة تتحمل نسبة كبيرة من الكفلة الحقيقية لهذه المادة، وأنه بفضل هذا التدخل والدعم، بقيت أسعار المحروقات منخفضة مقارنة بأسعارها في البلدان المجاورة.

 

وقال ولد عبدي فال ان قطاع النفط والمعادن عرف قفزة كبيرة في مجال الاكتشافات المعدنية وزيادة عائداته ومساهماته في تنمية البلاد.

وأضاف الوزير أمس الخميس خلال زيارته لبعض المؤسسات التابعة لقطاعه في مدينة نواذيبو، أن القطاع سيشهد في المرحلة المقبلة تطورا ملموسا في مجال زيادة فرص العمل وإقامة البنى التحتية في عموم مناطق البلاد.

واعتبر أن تطور القطاع يخدم المواطنين في حياتهم اليومية ويدعم التنمية الوطنية ويعزز انتشار البنى التحتية الاقتصادية والاجتماعية.

واستعرض جهود الحكومة في مجال توفير الكهرباء، فأكد أن الإجراءات التي اتخذت مكنت من التغلب على الكثير من المشاكل في هذا المجال ووفرت الكهرباء بانتظام في مناطق عديدة من الوطن.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة