مجتمع

موريتانيا: الحكومة تؤكد وجود “خلل” في الإدارة يحول دون تحقيق طموحاتها

موريتانيا: الحكومة تؤكد وجود

الرئيس يقدم توجيهات للحكومة في إطار “ديناميكية جديدة” لمواجهة هذا “الخلل”

اعترفت الحكومة الموريتانية بوجود “خلل” في الإدارة معتبرة أن ذلك “يحول دون تحقيق ما تطمح إليه”، واضعة بذلك “ديناميكية جديدة” من أجل التحسين من “مردودية الإدارة العمومية وشبه العمومية”، حسب التعليمات التي أصدرها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء.

وجاء في البيان الصادر عقب مجلس الوزراء:

على ضوء الخلل الملاحظ في إدارتنا، الشيء الذي يحول دون تحقيق ما نطمح إليه وما نريده من أجل الإرساء السريع لأخلاقيات جديدة على سبيل الوصول إلى تسيير إدارة ناجحة، جدد سيادة الرئيس تعليماته الصارمة إلى الإدارة والهيئات الخاضعة لوصايتها من أجل العمل على:

محاربة ظاهرة التغيب عن العمل واحترام التوقيت المحدد.

معالجة سريعة للملفات من أجل انجاز فعلي للخدمات المطلوبة.

مزيد من الانفتاح وتقريب الإدارة في ما يخص الاستقبال والتجاوب مع المشاكل المطروحة من طرف المواطنين بصفة عامة ومستخدمي الإدارة بصفة خاصة.

المتابعة الدقيقة والرقابة الدائمة للبرامج والأنشطة التابعة للوصاية من طرف كبار المسئولين لجميع القطاعات.

العمل علي تحقيق الأهداف المطلوبة بالنسبة لجميع البرامج التي تقوم بها الدولة وتحفيز المبادرات من أجل تحسين وتعزيز وترقية التنمية في بلدنا.

محاربة جميع أشكال المحسوبية وعدم الشفافية في التسيير والعلاقات مع الجمهور.

ومن ناحية أخري أبرز رئيس الجمهورية أهمية روح الالتزام والكفاءة والتحلي بأخلاقيات المهنة التي يجب أن يتصف بها المسؤولون في جميع مستويات الإدارة، وأن يساهموا في تجذيرها من أجل تحسين أداء الإدارة طبقا لمتطلبات المحيط الديمقراطي الجديد الذي نريد تعزيزه ومتابعته.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة