أخبار

موريتانيا.. الحكومة تتراجع عن قرار تحديد سن دخول الجامعة

تراجعت الحكومة الموريتانية ، اليوم الأربعاء عن قرار تحديد سن دخول الجامعة لطلاب الباكلوريا فوق سن ال25 سنة ، خلال اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بالنظر في وضعية المنظومة التربوية في موريتانيا وباتخاذ التدابير اللازمة لإطلاق عملية إصلاح قطاع التعليم .

وحسب ماجاء في الوكالة الرسمية للأنباء فإنه « نظرا إلى ضرورة أن يتم البت في هذا الموضوع قبل انتهاء فترة التسجيل في مؤسسات التعليم العالي، فقد تقرر فتح باب التسجيل أمام الطلبة المعنيين،  وستتولى مصالح التعليم العالي المختصة تنفيذ هذا القرار طبقا للإجراءات الجاري بها العمل».

وقال البيان الوزاري أنه «في إطار مهمتها التي تشمل، من بين أمور أخرى دراسة المسائل المتعلقة بشروط الولوج إلى التعليم، والخريطة المدرسية، والكادر التربوي والإداري والبنى التحية، كلفت هذه اللجنة بالإسراع باتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان افتتاح السنة الدراسية الحالية في أفضل الظروف».

لكن اللجنة ترى أن هذه المسألة لا يمكن أن تجد الحل النهائي لها إلا في إطار سياسة الإصلاح الشاملة التي تعكف هذه الحكومة منذ قيامها على بلورتها والشروع في تنفيذها في أقرب الآجال، وفق البيان.

وتظاهر الطلاب الموريتانيون لعدة أسابيع للمطالبة بإلغاء القرار ، باعتباره ظالما لهم ، وترى الحكومة أن القرار جاء لإصلاح المنظومة التعليمية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى