محليات

موريتانيا: الحكومة تحقق في تهم موجهة لوالي تيرس الزمور السابق

موريتانيا: الحكومة تحقق في تهم موجهة لوالي تيرس الزمور السابق
أوفدت الحكومة الموريتانية بعثة تفتيش مشتركة بين وزارة المالية ووزارة الداخلية واللامركزية، إلى مقاطعة افديرك أقصى شمالي موريتانيا، من أجل للتحقيق في اتهامات بمنح قطع أرضية عمومية موجهة لوالي تيرس الزمور السابق العقيد أحمدو بمبه ولد بايه.
وكان عضو مجلس الشيوخ الموريتاني عن مقاطعة افديرك، اجيه ولد الشيخ سعد بوه، قد وجه مساءلة شفهية إلى وزير المالية الموريتاني، مطلع يونيو الجاري، تضمنت اتهامات للسلطات الإدارية المحلية بمنح قطع أرضية والتنازل عن عقارات بطريقة غير قانونية، وفق وصف عضو مجلس الشيوخ.
وفور وصول البعثة، زوال اليوم السبت (21/06/2013)، إلى افديرك، قامت بتفقد جميع المباني الحكومية في المدينة، واطلعت على المخطط العمراني لها وتم التركيز على القطع الأرضية محل التهمة.
وكان وزير المالية قد تعهد أثناء المساءلة الشفهية أمام مجلس الشيوخ، بإيفاد بعثة تفتيش إلى عين المكان للتحقيق في التهم الموجهة للسلطات الإدارية في ولاية تيرس الزمور.     
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة