أخبارمجتمع

موريتانيا.. الحكومة تخصص 85 مليون أوقية لذوي الإعاقة

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة في موريتانيا إن الدولة الموريتانية تخصص مبلغ 85 مليون أوقية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضافت الوزيرة خلال تخليد اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة اليوم الإثنين أن “الميزانية المخصصة لهذه الفئة من ميزانية الدولة، أرتفعت من ملوني أوقية، إلى 85 مليون أوقية يتم توزيعها بشكل تشاركي”.

وخلدت موريتانيا اليوم العالمي لذوي الإعاقة من خلال مجموعة من الأنشطة التي تسلط الضوء على التجربة الموريتانية في مجال التعاطي مع قضية الإعاقة خلال السنوات العشر الأخيرة.

وتم خلال الفعاليات المخلدية لليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تدشين فرع لمركز التكوين والترقية الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة بمقاطعة لكصر.

وأصدرت موريتانيا خلال شهر ديسمبر من العام الماضي، بطاقة خاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة، وتمكن هذه البطاقة من تسهيل التعرف على الأشخاص ذوي الإعاقة، و إحصائهم، و تحديد نوعية و درجة الإعاقة، كما تسهل حصول حامليها على الخدمات الصحية مجانا في المؤسسات الصحية العمومية، وكذلك تخفيض تذاكر النقل و تكاليف العلاج في شركات النقل و العيادات الخاصة و ذلك بعد صدور مقرارت مشتركة مع وزارات النقل و الصحة بهذا الخصوص.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة