أخبار

موريتانيا.. الحكومة تستدعي هيئة الناخبين

استدعت الحكومة الموريتانية  اليوم الخميس هيئة الناخبين في بعض الدوائر الانتخابية من أجل انتخاب المستشارين البلديين في بلديتي عرفات والميناء .

 

يأتي مشروع المرسوم الحالي تطبيقا لمداولة اللجنة المستقلة للانتخابات بتاريخ 10 أكتوبر 2018 التي تحدد إعادة الشوط الثاني للانتخابات البلدية على مستوى بلديتي عرفات والميناء بولاية انواكشوط الجنوبية.

 

ولهذا الغرض، تستدعى هيئة الناخبين في هاتين الدائرتين يوم السبت 27 أكتوبر 2018 لانتخاب المستشارين البلديين ويفتتح الاقتراع عند الساعة السابعة صباحا ويختتم عند الساعة السابعة مساءً.

 

ويصوت أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن، المسجلون على اللائحة الانتخابية في الدائرتين الانتخابيتين المذكورتين، يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 طبقا للمرسوم رقم 2013- 150 مكرر الصادر بتاريخ 22 سبتمبر 2013، حسب بيان مجلس الوزراء.

وقررت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا، تنظيم جولة إعادة الانتخابات البلدية في الميناء وعرفات بنواكشوط، يوم 27 من شهر أكتوبر الجاري، وذلك بعد أن قررت المحكمة العليا إعادة هذه الانتخابات فيما وصف بأنه « شوط ثالث ».

 

 

وكانت الغرفة الإدارية بمحكمة ولاية نواكشوط قررت الأسبوع الماضي إعادة الانتخابات في بلديتي عرفات والميناء، حيث قدم الحزب الحاكم طعنا في نتائج الأولي، فيما قدمت المعارضة طعنا في نتائج الثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة