أخبار

موريتانيا: الحكومة تطلق برنامجا لتمويل التعاونيات النسوية

أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة اليوم الجمعة بنواكشوط برنامجا لتمويل الأنشطة المدرة للدخل لصالح التعاونيات النسوية فى العاصمة.

ويبلغ الغلاف المالي الاجمالي لهذا البرنامج بحسب الوكالة الموريتانية للأنباء ـ الرسمية – 166 مليون أوقية على نفقة الدولة واستفادت منه حتى الآن 1371 تعاونية نسوية منتجة.

ويسعى البرنامج فى مرحلته الأولى إلى تمويل الأنشطة المدرة للدخل لصالح التعاونيات النسوية على مستوى ولايات نواكشوط الثلاث بغلاف مالي يبلغ 23 مليون أوقية.

 وتستفيد من هذا التمويل 294 تعاونية على شكل قروض ميسرة بدون فوائد مع الإعفاء من التسديد لمدة أربعة أشهر.
 
وينفذ هذا البرنامج من طرف الوزارة عن طريق شبكة صناديق القرض والادخار(أبروكابيك) وفق اتفاق بين الطرفين.

وأوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، الدكتورة فاطمة بنت حبيب أن تقديم التمويلات الخفيفة للنساء القادرات على تنفيذ المشاريع الصغيرة، من شأنها زيادة دخل الأسر وتخفيض معدلات البطالة باعتبارها من الأدوات الأكثر فعالية في معالجة ظاهرة الفقر والبطالة سبيلا إلى تحقيق التنمية المستدامة الشاملة.
 
وأشادت في كلمة بالمناسبة بدور البرنامج التنموي الرامي إلى إسعاد كل المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية من خلال استراتيجية النمو المتسارع والإزدهار المشترك التي تبنتها الدولة لبلوغ أهداف أجندة التنمية المستدامة في أفق 2030.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة