أخبار

موريتانيا: الحكومة تعلن تفاصيل احتياطي العملة الصعبة

قال الوزير الأول يحي ولد حدمين إن الدولة الموريتانية ليست لديها مشكلة سيولة وتمتلك كافة الإمكانيات اللازمة، مؤكداً أن الخزينة تحتوى اليوم على حوالي 24 مليار من الأوقية و850 مليون دولار في الحساب الخارجي للحكومة.
 
جاء ذلك جلسة علنية عقدتها الجمعية الوطنية أمس الخميس لمناقشة بيان الوزير الأول حول حصيلة وآفاق السياسة العامة للحكومة 2015-2016، قبل أن تختتم دورتها البرلمانية.
 
وبخصوص تنفيذ برنامج الحكومة في ضوء انخفاض أسعار المعادن، أوضح ولد حدمين أنه سيتم تنفيذه بموارد الميزانية، مشيرا إلى أن الحكومة كانت تتوقع هذا التراجع لأسعار المعادن وقامت بإجراءات لتنويع قاعدة الإنتاج وتنويع مصادر الدخل.
 
وأشار الوزير الأول إلى أن دخل البلاد باستثناء البترول والهبات بلغ حوالي 397 مليار أوقية خلال سنة 2014، ووصل خلال السنة المنصرمة إلى 413 مليار أوقية أى بزيادة 16 مليار أوقية.
 
وقال الوزير الأول إنه يتوقع أن تصل المداخيل خلال السنة الحالية إلى حوالي 422 مليار أوقية.

وكانت الجمعية الوطنية قد أعلنت يوم أمس عن اختتام الدورة البرلمانية العادية لسنة 2015/2016 التي استمرت لمدة شهرين وناقشت عددا من القوانين منها قانون “الميمات الثلاث” المثير للجدل وقانون الميزانية الأصلي لسنة 2016.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة