أخباراقتصاد

موريتانيا.. الحكومة تنفي «شائعة»أموال دبي المجمدة

نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية الوزير سيدي محمد ولد محم ، اليوم الخميس ، «الشائعات»  حول وجود مبالغ مالية في حساب مصرفي بدبي بدولة الامارات العربية المتحدة ، مطالبا بتحري الدقة في نشر المعلومات المتعلقة بسمعة البلد.

وقال ولد محم خلال مؤتمر الحكومة الأسبوعي إن هذه المعلومات لايتم تناقلها بهذه البساطة ،لكونها تضر بسمعة البلد وبسمعة بلد آخر شقيق هو الامارات العربية المتحدة ، وفق تعبيره.

وأوضح أن التحقيق القضائي حول الموضوع قد فتح وأن من لديه معلومات عن الموضوع يحق له ان يتقدم اليه بها ، مؤكدا أنه لا توجد جهة رسمية أو شبه رسمية لا في دبي اوفي الولايات المتحدة الامريكية أوفي نواكشوط أكدت الموضوع او قالت به،حسب تعبيره.

وأشار إلى أن القضية «مجرد شائعات نقلتها جريدة ونقلتها عنها قناة تلفزيونية ثم بعض المدونين بغية تشويه سمعة البلد».

ونفى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، البارحة المعلومات التي تم تداولها من طرف الصحافة والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص ملياري دولار تعود ملكيتها إليه تم تجميدها في أحد بنوك دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ووصف ولد عبد العزيز ما يتم تداوله بأنه « شائعات ستثبت الأيام عدم صحتها »، وقال: « هذه الأخبار سمعتها وقرأتها في بعض المواقع المحلية وكتب عنها بعض المدونين، وكل هذا تم توصيله إلى جريدة القدس وإلى قناة الجزيرة أيضاً، وهذه خيوط واضحة للعيان ».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى