مجتمع

موريتانيا: الدرك يستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق اعتصام المشاركين في مسيرة المذرذرة-تكند

موريتانيا: الدرك يستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق اعتصام المشاركين في مسيرة المذرذرة-تكند

المحتجون قطعوا الطريق الرئيسي الرابط بين نواكشوط وروصو وطالبوا بلقاء والي اترارزه

استخدم الدرك الموريتاني بمركز تكند الإداري الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق الشباب المشاركين في مسيرة راجلة انطلقت من المذرذره باتجاه تكند والذين قاموا بعد وصولهم للمدينة بتعطيل حركة السير عبر الطريق الرابط بين نواكشوط وروصو.

وقام عناصر الدرك باستخدام الغاز المسيل للدموع والهراوات لتفريق حوالي 150 شاباً من مقاطعة المذرذرة، جنوب موريتانيا، قطعوا الطرق الرئيسي الرابط بين العاصمة نواكشوط ومدينة روصو والذي يمر من وسط تكند، وذلك من أجل المطالبة بلقاء والي الترارزه وإبلاغه بمطالبهم.

وكان الشباب قد انطلقوا يوم الجمعة الماضي في مسيرة راجلة قطعت 50 كيلومتراً، فيما قالوا إنه “من أجل لفت انتباه الحكومة الموريتانية إلى ضرورة بناء (طريق الوفاء)”، الذي يربط مقاطعتهم بالطريق الرئيسي المتجه جنوبا من العاصمة.

المحتجون الشباب -ومن بينهم 16 سيدة- أصروا على أن مسيرتهم “ذات طابع سلمي”، متعهدين بمواصلة “كافة أشكال التعبير السلمي حتى يتحقق المطلب”، وفق تعبيرهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة