مجتمع

موريتانيا: الرئيس ولد عبد العزيز يلتقي بالوزير الأول الأسبق الزين ولد زيدان

موريتانيا: الرئيس ولد عبد العزيز يلتقي بالوزير الأول الأسبق الزين ولد زيدان
قالت مصادر مطلعة لصحراء ميديا إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز التقى اليوم الأربعاء في العاصمة نواكشوط الوزير الأول الأسبق الزين ولد زيدان، وأكدت مصادر مقربة من ولد زيدان حدوث اللقاء، دون الإدلاء بأي تفاصيل تتعلق بما دار خلاله، ومن إن كان حول الشأن السياسي أم لا.

ورغم أن المصادر تحدثت عن احتمال غياب الجانب السياسي عن اللقاء الثنائي، إلا أنه جاء متزامنا مع تطورين في الساحة السياسية الموريتانية أولهما تجديد الزين ولد زيدان أمس تأكيده اعتزال العمل السياسي بعد انتخابات 18 يوليو 2007 و تمنيه للرئيس ولد عبد العزيز النجاح والتوفيق في مهامه.

والتطور الثاني هو الحراك الذي تشهده الساحة السياسية من خلال مساع لتشكيل حزب سياسي جديد من طرف قوى تعارض ولد عبد العزيز، ضمنها مجموعة سياسية كانت حليفة لولد زيدان.

ويأتي اجتماع الرئيس بولد زيدان كذلك في وقت تتواصل فيه التحضيرات التي بدأها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم لتنظيم حملة انتساب شعبي، يليها تنصيب هيئاته القيادية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة