أخبار

هذا ما تعهد به ولد عبد العزيز أمام المنقبين عن الذهب

تعهد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز للمنقبين عن الذهب في منطقة “اكليب اندور”  بإيجاد حل لمشكلة ندرة المياه ، عن طريق استكشاف نقاط مائية في المنطقة قادرة على تزويدهم بالماء .

جاء ذلك خلال لقاء جمع الرئيس الموريتاني أمس الأربعاء بالمنقبين عن الذهب ، تم خلاله طرح جميع المشاكل التى يعاني منها المنقبون ومن أهمها تعزيز الأمن في المنطقة وتوفير المياه و حل مشكلة السيارات الصغيرة التى يمنع الجيش دخولها للمنطقة، حسب مصدر خاص ل”صحراء ميديا”.

ورافق الرئيس الموريتاني في زيارته للمنطقة وزير الدفاع الوطني محمد ولد الشيخ محمد احمد ، ووزير البترول والطاقة والمعادن محمد ولد عبد الفتاح ، ومدير الطيران والسلطات العسكرية في المنطقة.

وتفقد الرئيس الموريتاني جميع المقالع التى يتواجد فيها المنقبون عن الذهب حيث سمحت السلطات الموريتانية للمنقبين عن الذهب السطحي، بالتنقيب في الموقع داخل المنطقة العسكرية المغلقة.

 

وكان الجيش الموريتاني قد فتح خلال الشهر الماضي مجال التنقيب في منطقة “اكليب اندور” داخل المنطقة العسكرية المغلقة، للمنقبين الحاصلين على ترخيص من الجهات المعنية، ووضع لذلك جملة من الضوابط طالب المنقبين باحترامها لتفادي التوقيف والمتابعة القانونية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة