أخبار

رئيس موريتانيا: من لم يصوت للحزب الحاكم فليس معي

دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز جميع أنصاره إلى التصويت لصالح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، في الانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية التي ستنظم فاتح سبتمبر المقبل.

وجاءت تصريحات ولد عبد العزيز خلال اجتماع عقده أمس الاثنين مع أطر ولاية الحوض الشرقي، وجرى الاجتماع في مقاطعة « انبيكت لحواش »، في أقصى الشرق الموريتاني.

وكانت  ترشيحات الحزب الحاكم قد أثارت غضب العديد من الناشطين السياسيين في صفوفه، ما دفع العديد منهم إلى الترشح من أحزاب أخرى داخل ائتلاف الأغلبية الحاكمة.

ولكن ولد عبد العزيز الذي قاد خلال الأشهر الأخيرة عملية إصلاح واسعة في الحزب الحاكم، حث جميع أنصاره على التصويت لصالح الحزب الحاكم، وقال: « كل من يترشح من حزب آخر ليس مع النظام ولا مع الرئيس، وأن صناديق الاقتراع هي الحكم في ذلك كله ».

وأضاف ولد عبد العزيز أن « من يساند هذا النظام ونهجه، عليه أن يصوت للاتحاد من أجل الجمهورية »، قبل أن يؤكد أن « اختيار حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ينبغي أن يكون هو هدف الجميع »، وفق تعبيره.

ويتحدث المراقبون في موريتانيا عن تحديات كبيرة تواجه الحزب الحاكم في الانتخابات المقبلة، فمع دخول أحزاب المعارضة على الخط، إلا أن الحزب الحاكم يواجه منافسة قوية حتى من داخل أحزاب الأغلبية نفسها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة