أخبار

رئيس موريتانيا يدعو لانتخابات مسؤولة بعيدا عن التفرقة

دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الموريتانيين إلى استحضار القيم الرمضانية خلال الاستحقاقات الرئاسية المقبلة، وخوض تنافس مسؤول في الانتخابات الرئاسية، في جو من التسامح، بعيدا عن خطابات التعصب والتفريقة.

وقال الرئيس الموريتاني خلال خطاب بمناسبة عيد الفطر المبارك ليل الاثنين/الثلاثاء: “إنني أدعوكم، مواطني الأعزاء، إلى أن تجعلوا من هذه الاستحقاقات، فرصة للبرهنة، من جديد، على حسكم الوطني والديمقراطي، ونضجكم الفكري والسياسي، وأن تخوضوها تنافسا مسؤولا، في جو من التسامح والإخاء، بعيدا عن التشنج، وخطابات التعصب، والتفرقة.

وأضاف أن “القيم النبيلة، والمعاني السامية، التي استلهمناها من المدرسة الرمضانية، من استقامة، وتضحية، وتسامح، وصبر، وتضامن، وإخاء، ونبذ للتفرقة، يتوجب علينا استصحابها ناظما لسلوكنا الفردي، واستحضارها ضابطا لتعاطينا مع الشأن العام، خاصة أننا سندخل، بعد أيام قليلة، الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019، التي تأتي في لحظة مفصلية من تاريخ بلدنا، مكرسة رسوخ نظامنا الديمقراطي.

وأعلنت لجنة مراقبة الأهلة أن غدا الثلاثاء سيكون أول أيام عيد الفطر، بعد أن ثبتت لديها رؤية الهلال، من قبل عدول، في عدة مناطق من موريتانيا، بمافيها بعض مقاطعات العاصمة نواكشوط.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى