مجتمع

موريتانيا: السلطات القضائية تتلف كميات كبيرة من الممنوعات

موريتانيا: السلطات القضائية تتلف كميات كبيرة من الممنوعات

نائب وكيل الجمهورية: تم إتلاف 22 طن من الخمور و59 كلغ من الحشيش و240 قرص من حبوب الهلوسة

قامت السلطات القضائية صباح اليوم الأربعاء بإتلاف كميات كبيرة من الخمور والمكسرات والمخدرات والمؤثرات العقلية، حيث أشرف أحمد عبد الله المصطفى، نائب وكيل الجمهورية على العملية التي أجريت عند الكيلومتر 30 على طريق نواكشوط أكجوجت.

وفي تصريح صحفي لنائب وكيل الجمهورية فإن الكميات التي تم إحراقها هي: 22 طن من الخمور تنوعت ما بين (ابيير) وأنواع أخرى مختلفة من الخمور، 59.512 كلغ من الحشيش الهندي، 677 غرام من صمغ الحشيش، و240 قرص من حبوب الهلوسة.

وحضر عملية الإتلاف كلا من حاكم مقاطعة تيارت ومدير المكتب المركزي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وعناصر المكتب، ورئيس كتابة ضبط وكالة الجمهورية، وبعض مساعديه؛ إضافة إلى عدد من العاملين في قصر العدل، وصحفيين رسميين.

وقال نائب وكيل الجمهورية إن “الإتلاف تم بواسطة إشعال النار في المواد المخدرة بعد ركمها وسكب كميات هائلة من المواد البترولية الحارقة عليها على مراحل ثم تقليبها وسكب المزيد عليها حتى الاحتراق الكامل”، مضيفاً أن “كميات الخمور أتلفت بواسطة تكسير وفتح أوعيتها وإراقتها في قليب، وردمها، بواسطة جرافة حتى سويت بها الأرض”، وفق تعبيره.

وأكد أن العملية جاءت “تنفيذا لأوامر إتلاف صادرة عن الجهات القضائية، وتطبيقا لمقتضيات قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية”، مشيراً إلى أنها تأتي أيضاً “بعد متابعة ومعاقبة الأشخاص الذين ضبطت المواد المصادرة والمتلفة بحوزتهم من طرف النيابة العامة والقضاء المختص”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة