مجتمع

موريتانيا: السلطات تزيل ملصقات المعارضة

موريتانيا: السلطات تزيل ملصقات المعارضة
ولد السالك: الشرطة أبلغتنا أن لديها تعليمات بمنع المعارضة من وضع أي ملصقات في تجكجه
قالت مصادر في منسقية المعارضة الديمقراطية إن السلطات بمدينة تجكجه، وسط موريتانيا، منعت لجانها التحضيرية من وضع أي ملصقات أو لافتات من أجل تعبئة للمهرجان الذي سيعقده قادة المنسقية مساء اليوم الجمعة بالمدينة.
وقال سيدي أحمد ولد السالك، عضو اللجنة الإعلامية للمنسقية معارضة الديمقراطية، في تصريح لصحراء ميديا إن “لجانهم التحضيرية في تجكجكه لاحظت منذ الأمس أن جهة مجهولة تقوم بنزع الملصقات التي يضعونها على الشوارع والمحلات وسط المدينة”، مضيفا بأنهم عندما راقبوا الملصقات صباح اليوم اكتشفوا أن عناصر من الشرطة هم من ينزعونها”.
وأضاف ولد السالك أنهم “عندما احتجوا على عناصر الشرطة؛ قالوا إن لديهم تعليمات بأن لا يتركوا المعارضة تعرض أي ملصقات بمدينة تجكجه”، مؤكدا أن “اللجان التحضيرية ما تزال تسعى إلى لقاء الحاكم من أجل استفساره عن الموضوع على الرغم من أن اليوم عطلة”.
وشدد ولد السالك على أن “منسقية المعارضة ستنظم مهرجانها مساء اليوم بالمدينة رغم كل الاكراهات والمضايقات التي لن تثنيهم عن هدفهم”، وفق تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة