مجتمع

موريتانيا: السلطات توجه رسالة رسمية للمعارضة ترخص فيها “لمسيرة ومهرجان”

موريتانيا: السلطات توجه رسالة رسمية للمعارضة ترخص فيها

والي نواكشوط: لو توصلنا بطلب ترخيص اعتصام لرفضناه جملة وتفصيلا

وجهت السلطات الإدارية الموريتانية، ممثلة في حاكم لكصر، رسالة رسمية إلى منسقية المعارضة الديمقراطية تعلن فيها الترخيص لمسيرة ومهرجان تنوي المعارضة تنظيمهما يوم غد الأربعاء تحت عنوان “ماضون في حسم الرحيل”.

هذا وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها توجيه رسالة من السلطات الموريتانية بقبول ترخيص لأنشطة المعارضة، حيث كانت تكتفي بكتابة “مقبول” على الطلب الذي تتقدم به المعارضة في السابق.

وقال  فال انغيسالي، والي نواكشوط، في اتصال مع صحراء ميديا إنهم توصلوا برسالة من حزب حاتم تحمل الرقم 001  بتاريخ 06 مايو، يطلبون فيها ترخيص مسيرة ومهرجان بساحة ابن عباس، “وقمنا بالرد عليها في الرسالة رقم 00139 بتاريخ 07 مايو، حيث رخصنا لهم تنظيم مسيرة ومهرجان ينتهي في الساعات الأولى من مساء الأربعاء”.

وأضاف الوالي أن الرسالة لم تتضمن طلبا بالاعتصام “ولو تضمنته لكنا قد رفضناه جملة وتفصيلاً”، حسب قوله.

وكانت منسقية المعارضة الديمقراطية قد نظمت الأسبوع الماضي مسيرة واعتصاماً مفتوحا بساحة ابن عباس، قامت الشرطة باقتحامه فجر الخميس وتفريق المعتصمين ومصادرة التجهيزات التي كانت بحوزتهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة