مجتمع

موريتانيا: الشرطة تجمع حوالي 40 معتقلاً في مفوضية لكصر “1” للتوقيع على محاضر التحقيق

موريتانيا: الشرطة تجمع حوالي 40 معتقلاً في مفوضية لكصر

مصدر طلابي: بعض الطلاب المعتقلين رفض التوقيع على المحاضر لأنها “تضمنت أشياء لم يقولوها أثناء التحقيق”

قامت الشرطة الموريتانية في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين بجمع الطلاب المعتقلين خلال الأحداث الأخيرة في مفوضية لكصر “1”، وذلك من أجل التوقيع على محاضر التحقيق معهم قبل أن يتم عرضهم على النيابة.

وحسب مصدر طلابي من داخل المفوضية اتصل بصحراء ميديا، فإن عدد المعتقلين يصل إلى حوالي 40 أغلبهم من الطلاب الزنوج، حسب تعبيره.

وأضاف المصدر بأن بعض الطلاب رفضوا التوقيع على محاضر التحقيق معهم التي أعدت بالعربية، مبررين ذلك بأنها “تضمنت أشياء لم يقولوها أثناء التحقيق”، مؤكداً أن الشرطة رضخت لطلبهم وتعهدت بنزع “الأقوال المدسوسة” من أجل أن يوقع الطلاب على المحاضر، وهو ما تم بالفعل، على حد تعبير المصدر الطلابي.

وقام كل من النائب محمد المصطفى ولد بدر الدين، ويعقوب ولد امين، والمصطفى ولد عبد العزيز، بزيارة إلى الطلاب المعتقلين، إلا أن الشرطة منعتهم من الدخول عليهم.

في الوقت نفسه تجمهر عدد كبير من أهالي وأصدقاء المعتلقين أمام المفوضية في انتظار إحالتهم إلى العدالة، قبل أن يتم إخبارهم من طرف الشرطة أنه لم يعد بالإمكان عرض الطلاب على النيابة هذا اليوم، وسيبقون في المفوضية حتى عرضهم على النيابة صبيحة يوم غد.

هذا وكانت الشرطة الموريتانية قد عمدت إلى اعتقالات واسعة في صفوف الطلاب بعد أحداث متسارعة شهدتها جامعة نواكشوط خلال الأسابيع الماضية، كان آخرها محاولة بعض الطلاب منع تنظيم الامتحانات في التاريخ الذي حددته رئاسة الجامعة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة