مجتمع

موريتانيا: الشرطة تفرق بالقوة مسيرة لمنسقية شباب المعارضة “مشعل”

موريتانيا: الشرطة تفرق بالقوة مسيرة لمنسقية شباب المعارضة
قيادي في مشعل: تم اعتقال ثلاث شبان.. وهذا “القمع الوحشي ينم عن طبيعة هذا النظام الذي لابد من رحيله”
أطلقت شرطة مكافحة الشغب الموريتانية؛ ظهر اليوم الجمعة وابلا من مسيلات الدموع ؛ وفرقت بالقوة العشرات من شباب منسقية المعارضة، كانوا يتهيأون بالقرب من الجامع الكبير للخروج في مسيرة باتجاه وزارة الداخلية الموريتانية  تحت شعار “جعمة لابديل عن الرحيل”.
وقد هتف المتظاهرون بشعارات تطالب برحيل النظام، وأخرى تؤكد على سلمية المسيرة، وقد تخللت هذه التظاهرة مناوشات بين شباب المعارضة و عناصر الشرطة.
وقال مراسل صحراء ميديا؛ في عين المكان إن الشرطة اعقلت ثلاثة شبان أثناء عمليات المطاردة في  الشوارع المحاذية للمسجد السعودي ؛ لم يكشف النقاب حتى اللحظة عن هوياتهم ولا مكان اعتقالهم.
ونقل المراسل عن قيادي في منسقية شباب “مشعل”؛ قوله إنهم “عاقدون العزم على مواصلة التحرك مستقبلا وفق أجندة جديدة سيتم الاعلان عنها لاحقا”؛ مشددا على أن “مسيرة اليوم كانت سلمية وقد قبولت بقمع وحشي ينم عن طبيعة هذا النظام الذي لابد من رحيله”؛ حسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة