مجتمع

موريتانيا: الشرطة تفرق عمالاً اعترضوا طريق قافلة الأمن الغذائي في باسكنو

موريتانيا: الشرطة تفرق عمالاً اعترضوا طريق قافلة الأمن الغذائي في باسكنو
تدخلت الشرطة الموريتانية صباح اليوم الاثنين (03/06/2013)، لتفريق عدد من العاملين في مفوضية الأمن الغذائي اعترضوا طريق قافلة المفوضية وهي في طريقها إلى مخيم امبره للاجئين الماليين، 17 كلم شرق المدينة.
وأفاد مصدر محلي، في اتصال هاتفي مع صحراء ميديا، أن العاملين في المفوضية سبق أن حاولوا يوم الخميس الماضي (27/05/2013)، اعتراض طريق القافلة، قبل أن تتدخل الشرطة وتفرقهم بالقوة المفرطة، وتعتقل حوالي 15 منهم، أطلق سراحهم بعد ذلك بوساطة من الأهالي.
ويحتج العاملون في المفوضية على ظروف عملهم، حيث يرفضون العمل بدون عقود، كما ينددون بإجراءات اتخذتها المفوضية مؤخراً يرون أنها كانت “جائرة في حقهم”.
وأفاد مصدر عمالي أن المفوضية كانت تكتتب العمال لمدة خمسة عشر يوماً وتمنحهم أجر 4000 أوقية يومياً، قبل أن تقوم بتقليص الراتب إلى 3000 ثم 2000 أوقية، وبعد ذلك قلصت مدة الاكتتاب إلى أسبوع فقط.
وأكد المصدر أن العاملين في المفوضية قدموا شكوى لحاكم مقاطعة باسكنو، نددوا فيها بمفوضية الأمن الغذائي وجميع المنظمات الإنسانية العاملة في مخيم اللاجئين، مشيرين إلى أن هذه المنظمات تقصي المنحدرين من المقاطعة والسكان المحليين، وفق تعبيرهم.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة