مجتمع

موريتانيا: الشرطة تقتحم المعهد العالي فجر اليوم وتصادر الخيمة وتعتقل الطلاب المعتصمين

موريتانيا: الشرطة تقتحم المعهد العالي فجر اليوم وتصادر الخيمة وتعتقل الطلاب المعتصمين

ولد عابدين: المعهد تعرض لعملية عسكرة حقيقية، والشرطة اتخذت مواقعها فوق بنايته

أكد الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا أحمد سالم ولد عابدين أن الشرطة قامت فجر اليوم الخميس باقتحام مبنى المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، مؤكداً أنها صادرت “خيمة الاعتصام” واعتقلت الطلاب المعتصمين.

وقال ولد عابدين في اتصال مع صحراء ميديا إن “عملية الاقتحام بدأت عند حوالي الساعة السادسة صباحاً”، مؤكداً أن “عناصر الأمن الموريتاني قاموا بتطويق المعهد من جميع الجهات قبل أن يدخلوا البناية ليقوموا بمصادرة الخيمة واعتقال عدد من الطلاب لم يتأكدوا حتى الآن من عددهم”.

هذا ورجح ولد عابدين أن يكون عدد المعتقلين ما بين 6 إلى 10 طلاب، مؤكداً أن من بينهم أمين التنظيم في قسم الاتحاد الوطني بالمعهد العالي.

كما قال إن “الشرطة صعدت فوق البناية في عملية عسكرة حقيقية للمعهد”، مضيفاً بأن جميع الطرق المؤدية إلى المعهد “معسكرة”، وأن “الشارع الكبير الذي يمر أمام المعهد أصبح محظوراً على المارة والسيارات”، حسب تعبيره.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مواجهات عنيفة بين الشرطة والطلاب قد اندلعت يوم أمس في ما أطلق عليه الطلاب “يوم الغضب الطلابي الثاني”، أسفرت عن سقوط أعداد من الجرحى في صفوف الطلاب واعتقال بعضهم ليفرج عنهم لاحقاً.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة