مجتمع

موريتانيا: الشروع في نقل اللاجئين إلى المخيم الجديد والأمن يضبط أسلحة في أمتعة بعضهم

موريتانيا: الشروع في نقل اللاجئين إلى المخيم الجديد والأمن يضبط أسلحة في أمتعة بعضهم

أعداد اللاجئين تجاوزت حتى الآن 25 ألف لاجئ

شرعت السلطات الموريتانية مساء أمس الثلاثاء في عملية نقل اللاجئين الأزواديين من فصاله إلى مخيم جديد في منطقة (امبره) التي تبعد 15 كلم إلى الشرق من مدينة باسكنو الحدودية، وحسب الجهات الرسمية التي تباشر عملية النقل فإن أعداد اللاجئين تجاوزت حتى الآن حاجز 25 ألف لاجئ.

وكانت اليونيسيف بالتعاون مع الحكومة الموريتانية قد قامت بتجهيز خمسين خيمة في المخيم الجديد، كما وضعت الحكومة الموريتانية في المنطقة عدة نقاط أمنية تابعة للدرك من أجل الإشراف على عمليات انتقال اللاجئين.

وأكدت مصادر أمنية لصحراء ميديا أنه تم ضبط عدة قطع من الأسلحة في أمتعة بعض اللاجئين أثناء عمليات النقل، ولكن الأمن الموريتاني لم يعتقل أصحابها لأنهم أكدوا أن الأسلحة التي بحوزتهم “لا تستخدم إلا من أجل الصيد فقط”، حسب تعبير المصدر.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الموريتانية قد شرعت يوم السبت الماضي في تسيير جسر بري ما بين العاصمة نواكشوط ومخيمات اللاجئين، حيث انطلقت 6 شاحنات من مخازن مفوضية الأمن الغذائي بنواكشوط كمرحلة أولى، وهي تحمل مواد غذائية وأدوية.

ومن المنتظر أن ينقل الجسر البري كمية تصل إلى 16 طن من الأدوية و490 خيمة وكميات من الأغذية وحليب الأطفال مقدمة من طرف المغرب لصالح اللاجئين الأزواديين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة