مجتمع

موريتانيا: الطلاب المطرودين يفكون اعتصامهم بمقر لجنة حقوق الإنسان

موريتانيا: الطلاب المطرودين يفكون اعتصامهم بمقر لجنة حقوق الإنسان

رابطة الدفاع عن الطلاب المطرودين من الجامعة أعلنت حصولها على ضمانات من اللجنة بطرح الموضوع على المسؤولين

أعلنت رابطة الدفاع عن الطلاب المطرودين من الجامعة نهاية اعتصام دخلت فيه مساء أمس الثلاثاء بمقر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في العاصمة نواكشوط، وذلك بعد أن حصولها على ضمانات من اللجنة وبشكل خاص محامي اللجنة حمود ولد النباغة.

وأكدت الرابطة أن المحامي ولد النباغة تعهد لهم بنقاش الموضوع مع وزير الدولة للتهذيب الوطني ورئيس الجامعة عندما يعودان من سفرهما خارج موريتانيا، وذلك بعد أن طلبت اللجنة من الطلاب إعطاءها فرصة لطرح الموضوع على المعنيين ومتابعته بجدية.

وبعد مفاوضات بين اللجنة والطلاب المعتصمين وبعض أهاليهم، أستجاب الأخيرون لطلب فك الاعتصام، على أن يحتفظوا بحق الاحتجاج المستقبلي إذا لم تؤتي جهود اللجنة بنتيجة، فيما يخص التراجع عن قرار طردهم من الجامعة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاعتصام الذي بدأ يوم أمس الثلاثاء هو ثاني اعتصام تنظمه رابطة الدفاع عن الطلاب المطرودين من الجامعة بمقر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة