مجتمع

موريتانيا: الطلبة في السنغال يتهمون وزارة التعليم بقطع منح 100 طالب

موريتانيا: الطلبة في السنغال يتهمون وزارة التعليم بقطع منح 100 طالب

اتهم الطلبة الموريتانيون في السنغال وزارة الدولة للتعليم بقطع منح ازيد من 100 طالب من أصل 250 هي الرقم الإجمالي للطلاب المستفيدين من المنحة بالسنغال.

ووصف الطلاب هذا الاجراء بانه “جائر”، وياتي “في وقت كنا ننتظر أن تطل علينا وزارة التعليم العالي بقرار يتجاوب مع بعض مطالبنا الملحة (زيادة المنحة و رفع سقف المستفيدين منها )” حسب قولهم.

 

وقال الطلاب في بيان تلقت “صحراء ميديا” نسخة منه ان “ما يزيد في اجحاف القرار ، وغموض خلفياته أن أغلب الطلاب الذين قطعت منحهم يستوفون شروط استمرار المنحة ، و المتمثلة في التجاوز من السنة الماضية و ايداع ملفات طلب المنحة لدي الجهات المختصة(السفارة ، و وزارة التهذيب ) ، واضاف البيان “أن الملحق الثقافي للسفارة المفترض أن يكون جهة استعلام من طرف الوزارة علي دراية تامة بقائمة الممنوحين”.

واعلن الطلاب رفضهم القاطع “لهذا القرار الجائر ، و مطالبتهم بمراجعته الفورية، و السفارة بشكل خاص المسؤولية المباشرة عن ما حصل نتيجة الإهمال، و عدم الإهتمام بقضايا الطلاب.

وهدد الطلاب بالدخول في سلسلة من الإحتجاجات حتي يتم استرداد حقوقهم، داعين كافة الطلاب لرص الصفوف و الوقوف مع الرابطة في كل الخيارات التي قد تتخذها في مواجهة هذه الأزمة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة