مجتمع

موريتانيا: العائدون من ليبيا يتظاهرون لحمل الحكومة على “الوفاء بتعهداتها”

موريتانيا: العائدون من ليبيا يتظاهرون لحمل الحكومة على

تظاهر العشرات من أفراد الجالية الموريتانية العائدة من ليبيا؛ صباح اليوم الاثنين،  أمام القصر الرئاسي في العاصمة نواكشوط.

وقال عبد المالك ولد امبارك؛ المتحدث باسم المتظاهرين، إن هذه الوقفة أمام رئاسة الجمهورية تأتي للمطالبة بضرورة البت في نقطتي “تعهد الوزير الأول، ومساعدات مفوضية الآمن الغذائي”.

وأضاف ولد أمبارك؛ في تصريح لصحراء ميديا، أن مكتب العمال العائدين من ليبيا التقوا الوزير الأول الموريتاني في  5 اكتوبر الجاري، وطلب منهم لائحة بالأشخاص الذين “يتوفرون على شهادات تخولهم ولوج سوق العمل”، مشيرا إلى أنهم “سلموه 93 ملفا.. دون أن يتلقوا أي رد”، وفق تعبيره.

وأكد المتحدث باسم الجالية؛ أن الدولة تعهدت لهم بتقديم مساعدات لحوالي 406 أسرة عن طريق مفوضية الأمن الغذائي، و”قد استوفت هذه المساعدات كافة الطرق الإدارية دون أن نحصل عليها”؛ مطالبا السلطات بالإسراع في حل هاتين النقطتين “وفاء لتعهداتها السابقة”؛ بحسب قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة