مجتمع

موريتانيا: العمال العقدويون يتظاهرون أمام الوزارة الأولى

موريتانيا: العمال العقدويون يتظاهرون أمام الوزارة الأولى

منت بدواه: تظاهرنا للضغط على الوزير الأول بغية “الوفاء بالتزاماته لنا”

نظم عشرات من العمال العقدويين في موريتانيا؛ صباح اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الحكومة في العاصمة نواكشوط مطالبين “الوزير الأول بالوفاء بالتزاماته”.

وقالت مريم منت بدواه المتحدثة باسم العمال العقدويين؛ في اتصال مع تصريح لصحراء ميديا؛ إنها تذكر الوزير الأول بضرورة “الوفاء بتعهده السابق لهم؛ حين التزم بمراجعة وضعيتنا مع وزير المالية فور عودة الأخير من سفره”.

وأضافت منت بدواه؛ إن موعدهم مع الوزير الأول “تزامن مع مساءلته في البرلمان”، واليوم وبعد مرور أسابيع وقفنا امام الوزارة الاولى من جديد للضغط بغية “الوفاء بالتزاماته لنا بوصفنا شريحة عملت لفترات طويلة في هذه الوضعية غير القانونية فلا نحن  عمال رسميون، ولا نحن في حالة بطالة”؛ حسب قولها.

وشددت المتحدثة باسم العمال العقدويين؛ على أن هذه المجموعة والمكونة من ألفي عامل لديها مطلب وحيد  ألا وهو “الاكتتاب النهائي في سلك الوظيفة العمومية”، خاصة و أن الدولة تسير في اتجاه “تحسين أوضاع الشرائح الاكثر هشاشة في المجتمع”؛ وفق تعبيرها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة