مجتمع

موريتانيا: الفضيلة يتعهد بعرض مبادرتيْ مسعود و”نداء الوطن” على مكتب ائتلاف الأغلبية

موريتانيا: الفضيلة يتعهد بعرض مبادرتيْ مسعود و

عبر عن ترحيبه بالمبادرة لكونها “دعوة للصلح وجمع الكلمة وإصلاح ذات البين”

تعهد حزب الفضيلة؛ الذي يتولى الرئاسة الدورية لائتلاف أحزاب الأغلبية في موريتانيا، بعرض مبادرتي رئيس حزب التحالف الشعبي مسعود ولد بلخير و”نداء من أجل الوطن” على مكتب الائتلاف.

وجاء إعلان تعهد الحزب؛ الذي يرأسه عثمان ولد الشيخ أبو المعالي، بعد يوم واحد من زيارة ولد بلخير لمقر حزب الفضيلة، في إطار محاولته جمع الفرقاء السياسيين على مبادرته الساعية إلى الخروج من حالة الاحتقان السياسي الذي تشهده البلاد.

وأكد بيان للحزب؛ توصلت به صحراء ميديا، أن رئيس حزب التحالف عرض على قيادة حزب الفضيلة “مبادرة تهدف إلي تلطيف الجو السياسي بين كافة مكونات هذا الطيف وذلك من خلال حكومة موسعة تشارك فيها كافة الأطراف”.

وعبر الحزب عن ترحيبه بالمبادرة من حيث المبدأ، مبرزا أن أسباب الترحيب تكمن في كونها “دعوة للصلح وجمع الكلمة وإصلاح ذات البين”.

وأضاف أن ترحيبه ينطلق أيضا مما “للقائم على المبادرة  من مكانة تخوله القيام بمثل هذه المبادرات، ولما بذله من جهد لتجنيب بلادنا مخاطر الفوضى والانحلال الأمني”، مضيفا أن الحزب يثمن “البحث عن كل ما يجنب بلادنا مشاكل التمزق والفوضى”؛ بحسب تعبير البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة