مجتمع

موريتانيا: اللجنة السياسية لمنسقيات المعارضة تقترح برنامج عمل المنسقية خلال الشهرين القادمين

الأجندة الجديدة: تتضمن تنظيم مهرجانات واعتصامات في نواكشوط والداخل .. وتسند “مهام محددة” لمنسقيتي “مشعل” و”نضال”

اجتمعت اللجنة السياسية لمنسقيات المعارضة الثلاثة؛ الشباب والنساء والمنسقية الأم؛ مساء اليوم الاثنين بنواكشوط، وذالك لإعداد مقترحات عمل المعارضة خلال الشهرين القادمين.

وقال قيادي معارض من داخل الاجتماع، في اتصال مع صحراء ميديا؛ إن اللجنة السياسية قررت برمجة عمل المنسقية خلال الشهرين القادمين، والذي “يبدأ تنفيذه ثلاثة أيام بعد عيد الفطر”.

وأضاف المصدر؛ إن الأجندة الجديدة تتضمن “عقد سلسلة مهرجانات في العاصمة نواكشوط وبعض العواصم الداخلية، ووقفات واعتصامات وتنظيم ندوات فكرية وأعمال تحسيسية وأنشطة أخرى ستحدد لاحقا”؛ حسب قوله.

وشددت اللجنة السياسية لمنسقيات المعارضة؛ على أنه يجب أن تعمل منسقية شباب المعارضة “مشعل” على برنامجها المعهود من خلال “تسيير مسيرات تنطلق من المساجد وبالتنسيق مع النقابات وأصحاب المظالم”؛ في حين ستعمل منسقية نساء المعارضة “نضال” على “التعبئة في الأحياء الشعبية بالعاصمة، خاصة الفقيرة منها”؛ حسب تعبير المصدر.

يشار إلى أن كل هذه المقترحات تصب في دعم جهود المنسقية الأم الرامية إلى الإطاحة بنظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز؛ ويتوقع ان تحيل هذه اللجنة نتائج عملها إلى مجلس الرؤساء بمنسقية المعارضة الديمقراطية في موريتانيا لإجازته؛ وإعطاء الإشارة في البدء بتنفيذه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة