مجتمع

موريتانيا: اللجنة الوطنية لمراقبة الأهلة تجتمع لتحري رؤية هلال شوال

موريتانيا: اللجنة الوطنية لمراقبة الأهلة تجتمع لتحري رؤية هلال شوال

خبير فلكي موريتاني أكد في وقت سابق إمكانية الرؤية مساء اليوم السبت

دخلت اللجنة الوطنية لمراقبة الأهلة بموريتانيا مساء اليوم السبت في اجتماع بمباني وزارة الداخلية واللامركزية لتحري رؤية هلال شهر شوال وتحديد يوم عيد الفطر المبارك لسنة 2012، حيث من المنتظر أن تصدر اللجنة بيانا في الموضوع تتوقع مصادر أن يعلن الأحد يوم عيد الفطر المبارك وأول أيام شهر شوال.

وحسب مصادر اتصلت بها صحراء ميديا فإن اللجنة تلقت اتصالات من عدة ولايات داخلية كما استمعت لبعض الأشخاص في العاصمة نواكشوط، وقد دخلت اللجنة في تحري أنباء متواترة عن رؤية الهلال في عدد من المناطق الداخلية وبعض مقاطعات العاصمة.

وفي سياق متصل كان الخبير الموريتاني المهتم بالشؤون الفلكية محمد عبد الرحمن ولد فتى قد قال في تصريح لصحراء ميديا إن غداً الأحد سيكون أول أيام عيد الفطر في موريتانيا.

وأضاف ولد فتى في نفس السياق أن رؤية الهلال مساء السبت ممكنة بالعين المجردة، مؤكداً أن هلال شوال؛ ولد يوم أمس الجمعة الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت غرينيتش، وعمره مساء اليوم السبت 27 ساعة، حيث سيبقى بعد غروب الشمس لبضع وثلاثين دقيقة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة