مجتمع

موريتانيا: المجلس الدستوري يعترض على بعض التعديلات القانونية

موريتانيا: المجلس الدستوري يعترض على بعض التعديلات القانونية

علمت صحراء ميديا من مصدر برلماني اليوم الخميس أن المجلس الدستوري الموريتاني تحفظ على بعض التعديلات والمواد القانونية التي اتفقت عليها الأغلبية الحاكمة وبعض أحزاب المعارضة وصوت عليها البرلمان.

وقال المصدر إن المجلس الدستوري اعترض على بعض محتويات قانون اللجنة الوطنية للانتخابات خاصة ما يتعلق بسن أعضاء اللجنة، و جهة الطعن وآجاله الزمنية، و بإيداع الملفات، وفرز النتائج.
هذه التحفظات الخمسة حسب المصدر ستحال من طرف المجلس الدستوري إلى الحكومة الأسبوع المقبل، لتعيدها الحكومة بدورها إلى غرفتي البرلمان: الجمعية الوطنية و مجلس الشيوخ، لنقاشها مجددا والتصويت عليها.
وكانت أحزاب الأغلبية الحاكمة قد دخلت نهاية سبتمبر من العام المنصرم  في حوار مع بعض أحزاب المعارضة أسفر عن الاتفاق على إدخال عدد من التعديلات على الدستور والقوانين المنظمة للعملية السياسية في البلاد، وصادقت الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ على التعديلات القانونية، في حين ينتظر أن تعقد جلسة خاصة مشتركة بين الغرفتين للتصويت على التعديلات الدستورية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة