مجتمع

موريتانيا: المرأة تطالب بنسبة 33% من المقاعد الانتخابية

موريتانيا: المرأة تطالب بنسبة 33% من المقاعد الانتخابية

منت محمد المصطفى: النهوض بالمرأة ووصولها لمراكز القرار ليس مسؤولية النساء فحسب وإنما مسؤولية الجميع

طالب تجمع مناصرة قضايا المرأة السلطات الموريتانية بزيادة حضور المرأة في المقاعد الانتخابية بنسبة 33%، إضافة إلى زيادة حضورها في صنع القرار من خلال تواجدها في الدوائر الحكومية غير الانتخابية.

فاطمة منت محمد المصطفى، رئيسة نساء حزب عادل ومنسقة تجمع مناصرة قضايا المرأة، أكدت أن “النهوض بالمرأة ووصولها إلى مراكز القرار ليس مسؤولية النساء فحسب وإنما يجب أن يكون مسؤولية الجميع”.

وأضافت منسقة التجمع الذي يضم مختلف التشكيلات السياسية من الموالاة والمعارضة، أن “المرأة تشكل رافداً أساسياً من روافد المجتمع ونسبتها أكبر من نسبة الرجال”، مضيفة أن “النهوض بها يستجيب لمتطلبات الألفية في التنمية”، وفق قولها.

وقالت منت محمد المصطفى في تصريح لصحراء ميديا إن “كل هذا يجعل تحسين ظروف المرأة أمر ضروري خاصة وأن الانتخابات بدأ الحديث عنها”، مؤكدة أن “التجمع يطالب بتعديل القوانين المنظمة لولوج المرأة وإعطائها النسبة التي تستحق وهي 33% على الأقل”.

مطالب تجمع مناصرة قضايا المرأة جاءت خلال ندوة نظمها اليوم الأربعاء بالعاصمة نواكشوط، حيث شارك فيها كافة ممثلي الأحزاب السياسية إضافة إلى الهيئة الأمريكية لمناصر قضايا المرأة وممثلون عن منظمات اسبانية غير حكومية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة