مجتمع

موريتانيا: المزارعون يدينون استدعاء رئيس النقابة المندمجة لدى الشرطة

موريتانيا: المزارعون يدينون استدعاء رئيس النقابة المندمجة لدى الشرطة

نقابات زراعية اعتبرت الإجراء نوعاً من “إسكات الصوت النقابي المعارض”

أعلنت رابطة التطوير والتنويع الزراعي والنقابة المندمجة للزراعة والتنمية استنكارهما لما قالتا إنه “استدعاء رئيس النقابة المندمجة لدى الشرطة بناء على شكوى من مدير القرض”، معتبرة أنه يدخل ضمن “إسكات الصوت النقابي المعارض”.

وجاء في بيان مشترك صدر عن النقابتين أن هذا الإجراء “يأتي بعد نحو خمسة أشهر من إقدام مدير القرض على إحالة رئيس الرابطة إلى القضاء”، مشيراً إلى أنه “محاولة مكشوفة لإسكات أي صوت معارض لما يجري في القرض”، وفق تعبير البيان.

وانتقد البيان ما قال إنه “شخصنة العلاقة بين إدارة القرض والنقابات الزراعية”، مشيراً إلى أنه “يعكس قصورا في الفهم لدى الإدارة”، على حد تعبيره.

وقالت النقابتان إن “شكوى المدير لدى الشرطة جاءت على إثر إصدار النقابة المندمجة بيانا ًأدان حصول مدير القرض الحالي على امتيازات مالية اعتبر أنها ترهق ميزانية المؤسسة”.

وجددت الرابطة والنقابة المندمجة تمسكهما بما قالتا إنه “حقهما في ممارستهما النقد البناءْ والدفاع عن مصالح الطبقة الزراعية أيا كانت وسائل الترهيب والضغط التي تلجأ إليها إدارة القرض”، وفق تعبيرهما.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة