مجتمع

موريتانيا: المشاركات في معرض المنتجات النسوية بمناسبة 8 مارس يشكين من غياب الدعم

موريتانيا: المشاركات في معرض المنتجات النسوية بمناسبة 8 مارس يشكين من غياب الدعم
قالت مشاركات في معرض المنتجات النسوية، المرافق لاحتفالات الثامن من مارس، العيد الدولي للمرأة، والمقام في مركز الترقية النسوية بالعاصمة نواكشوط، إن دعم الدولة للمعرض هذه السنة “لم يكن بالمستوى المطلوب”.

وأكدت، في تصريحات لصحراء ميديا، أن الدعم الوحيد الذي قدم لهن هذه السنة؛ كان من المجموعة الحضرية لمدينة نواكشوط، التي تبرعت لكل جناح بمبلغ مائة ألف أوقية، غير أن تقسيمها الذي قامت به وزارة شئون المرأة، لم يكن عادلا، بحسب النساء، “إذ أدرجت عشرات الأسماء الوهمية، مما أدى إلى نقص المبلغ المقدم لكل جناح”.

وأكدت النساء أن وزارة شئون المرأة، اكتفت بتقديم تعويض رمزي بمبلغ 5000 أوقية لكل جناح، عن أيام المهرجان الثلاثة، وهو ما لا يغطي التكاليف اليومية للعرض؛ بحسب تعبيرهن.

وكانت وزيرة المرأة الموريتانية قد أشرفت الأربعاء الماضي على افتتاح معرض للمنتجات النسوية، من صناعات تقليدية وأدوات الزينــة، بالإضافة إلى والإبداعات الفكرية والاقتصادية مثل تجفيف وتعليب المواد الغذائيـــة وزراعة الخضروات.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة