مجتمع

موريتانيا: المصادقة على مرسوم يعين رئيس مجلس إدارة ميناء نواكشوط المستقل

موريتانيا: المصادقة على مرسوم يعين رئيس مجلس إدارة ميناء نواكشوط المستقل

المجلس صادق على مشاريع قانون تتعلق بالاتفاقية القنصلية مع الجزائر واتفاقية تمويل مع البنك الإسلامي للتنمية

صادق مجلس الوزراء الموريتاني في اجتماع صباح اليوم الخميس بالقصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط على مشروع مرسوم يقضي بتعيين رئيس مجلس إدارة ميناء نواكشوط المستقل، إضافة إلى مشروع قانون يسمح بالمصادقة على الاتفاقية القنصلية بين الحكومة الموريتانية ونظيرتها الجزائرية.

وحسب ما جاء في البيان الصادر في أعقاب مجلس الوزراء فإن الاتفاقية القنصلية بين موريتانيا والجزائر من شأنها أن تعزز علاقات الصداقة والتعاون طبقا للأعراف الدبلوماسية والقنصلية بين البلدين، وفق تعبيره.

كما صادق المجلس على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية استصناع بين الحكومة الموريتانية والبنك الإسلامي للتنمية، وتنص هذه الاتفاقية على تمويل مشروع إمداد منطقة اظهر الريفية، بالحوض الشرقي، بالمياه الصاحة للشرب.

ويتضمن المشروع تجهيزات حفر في أماكن عديدة من حوض اظهر ومحطات ضخ للمياه وخزانات وانجاز شبكات جديدة للتوزيع وملحقاتها: الحنفيات، توصيلات منزلية، حسب ما جاء في البيان الصادر في أعقاب مجلس الوزراء.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة