أخبار

موريتانيا: المعارضة تتهم النظام باحتجاز أحد الشعراء خارج القانون

 

اتهم المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، أكبر تجمع سياسي ونقابي معارض في موريتانيا، النظام “باختطاف الشاعر عبد الله ولد بونه، واحتجازه في مكان مجهول، خارج كل المساطر القانونية”.

وقال المنتدى في بيان له اليوم الأربعاء إن ولد بونا “اختطف منذ أسبوع من طرف الشرطة السياسية، دون أن يتمكن ذووه، أو محاموه من الإتصال به، أو معرفة التهمة الموجهة إليه، أو مكان احتجازه”.

وكان الشاعر الموريتاني عبد الله ولد بونه المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ مدة، قد تم ترحيله إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، خلال الأسابيع الأخيرة.

 واعتبر منتدى المعارضة، أن احتجاز الشرطة الموريتانية لولد بونا بعد وصوله إلى نواكشوط، “يدخل في نطاق سياسة تصفية الحسابات مع المعارضين السياسيين، ومحاولة إسكات كل صوت يصدح بالحق ضد فساد النظام” .

بيان المنتدى ربط بين قضية ولد بونة، وملف السيناتور السابق محمد ولد غدة، وبعض الصحفيين ورجال الأعمال ، معتبرا أن هذا “الملف لا يحمل في طياته، سوى تمادى السلطة، في تصفية كل من يقفون في وجه استمرارها في ارتهان البلد لخدمة أجندنها الأحادية، التي تقود البلد نحو المجهول” حسب تعبيره.

وجدد مطالبته “بالإفراج الفوري عن السيناتور محمد ولد غدة، وبالوقف الفوري للمتابعات الظالمة ضد الشيوخ والصحفيين ورجال الأعمال الوطنيين”.

اظهر المزيد

Ahmedou Hassene

محرر بـ"صحراء ميديا"، ومقدم نشرات أخبار بالتلفزيون الموريتاني.

مقالات ذات صلة