مجتمع

موريتانيا: المعارضة تناقش الإساءة للرسول الكريم والوضع الاقتصادي

موريتانيا: المعارضة تناقش الإساءة للرسول الكريم والوضع الاقتصادي
أفاد مصدر في منسقية المعارضة الديمقراطية أن الأمانة العامة للمنسقية ستجتمع مساء اليوم الخميس لمناقشة الفيلم المسيء للرسول (صلى الله عليه وسلم) والذي تم عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث من المنتظر أن تتخذ “رد الفعل المناسب”.
وفي سياق متصل أفاد نفس المصدر لصحراء ميديا أن المنسقية ستنظم يوم الأحد المقبل ندوة لمناقشة الأوضاع الاقتصادية في موريتانيا.
وستركز هذه الندوة على محاور متعددة كارتفاع الأسعار والأوضاع المعيشية للمواطنين وضعف القدرة الشرائية وجمود الرواتب، هذا إضافة إلى السياسات المتبعة في مجال المعادن والصيد والزراعة والثروة الحيوانية، حسب ما أفاد به مصدر معارض.
وأضاف المصدر أن “الوضع الاقتصادي لم يعد يتحمل السكوت فالمعادن تتعرض لنهب منظم، كذلك الصيد والزراعة حالها ليس أقل سوءً”، مشيراً إلى أن “الثروة الحيوانية تفرجت عليها الحكومة وهي تموت موتا جماعيا وما بقي منها لا يسد جوع أصحابها”، وفق تعبيره.
وقال المصدر إن “غالبية الموريتانيين يعيشون تحت خط الفقر ولا يتوفرون على المياه الصالحة للشرب، و80% تعيش دون كهرباء”.
وأكد نفس المصدر أن المحروقات زادت أسعارها بنسبة 65% في الأشهر الأخيرة، مضيفاً أن “هنالك ثلاث زيادات ستحدث قبل نهاية الشهر الجاري”، وفق تعبيره.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة