مجتمع

موريتانيا: المعلومة بنت الميداح تعلن اعتزال السياسة والتفرغ للعمل الثقافي والخيري

موريتانيا: المعلومة بنت الميداح تعلن اعتزال السياسة والتفرغ للعمل الثقافي والخيري

وصفت رفقتها مع أحمد ولد داداه بأنها كانت “تاجاً على رأسي ووساما على صدري”

أعلنت الفنانة الموريتانية المعلومة منت الميداح، عضو مجلس الشيوخ عن حزب تكتل القوى الديمقراطية، اعتزالها النشاط السياسي والتفرغ للأنشطة الثقافية والخيرية من خلال “مؤسسة المعلومة”؛ التابعة لها.

وقالت المعلومة، خلال مؤتمر صحفي عقدته صباح اليوم بالعاصمة نواكشوط بمقر هيئتها، إنه “مطلوب من الجميع أن يخدموا البلد، ومن ذلك المنظور فإنني توصلت إلى أن جهودي في هذه المرحلة يجب أن تنصب غير منقوصة على العمل الخيري والثقافي”، مشيرة إلى أنها قررت التفرغ للعمل في هيئتها.

وأضافت أنها وفقت لتحقيق جزء من حلمها الفني، وذلك حين تمكنت موريتانيا من احتلال الصدارة في الترتيب العالمي لألبومات الأغاني.

وقالت المعلومة إن ما وصفتها بالأعمال الفنية الملتزمة الهادفة قادتها إلى “صعود المنابر السياسية مع الزعيم المناضل الكبير السيد أحمد ولد داداه”، مضيفة بأن “رفقته كانت تاجاً على رأسها ووساما على صدرها”، على حد وصفها.

ووجهت منت الميداح تحية لكافة الشعب الموريتاني لتخص من بينهم مناضلي التكتل، كما نفت أن تكون قد نسقت قرار اعتزالها للسياسية مع أي أحد، معتبرة بأنه كان قرارا شخصياً وواضحا ولا يمت بصلة للقاءاتها الأخيرة مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، الذي قالت إنها تحدثت معه فقط في المجال الثقافي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة