أخبار

موريتانيا: المنتخبون يتدربون على الصفقات العمومية

بدأت صباح اليوم الأثنين في العاصمة نواكشوط دورة تكوينية  لصالح النواب والشيوخ حول الإطار القانوني والمؤسسي للصفقات العمومية .

وتسعى الدورة التي تستمر أربعة أيام إلى تقديم معلومات للبرلمانين حول مسار إبرام الصفقات العمومية كالمناقصة وإعلان العروض و واستقبالها و وتقييمها وانتهاء بمنحها ومتابعة تنفيذها.

وأوضح رئيس سلطة الصفقات العمومية آبو موسى جالو أن موريتانيا اعتمدت استرتيجيات لإصلاح نظام الصفقات العمومية يترجم عزم السلطات العمومية لإرساء الشفافية والفعالية في قطاع الصفقات العمومية .

وشدد على أهمية دور البرلمانين في تعزيز الشفافية وتحسين أداء الادارة لأن الرقابة البرلمانية تعد أهم  ركائز الحكم الرشيد وحلقة أساسية في سلسلة المساءلة ومتابعة السياسات والبرامج الحكومية.
 
وثمن رئيس اللجنة المالية في الجمعية الوطنية زيني ولد احمد الهادي تنظيم هذه الدورة التي تتزامن مع دراسة المنظومة المتعلقة بالصفقات العمومية ، مبرزا أن الفصل بين مختلف مراحل الصفقات العمومية يشكل عنصرا هاما في التنمية والشفافية وحسن التسيير.
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة