أخبار

موريتانيا: المنتدى يجتمع ببعثة البرلمان الأوروبي

اجتمع وفد من المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، أكبر ائتلاف معارض في موريتانيا، مساء أمس الاثنين، ببعثة البرلمان الأوروبي التي تزور موريتانيا هذه الأيام، لحلحلة الأزمة السياسية التي تعيشها موريتانيا.
 
وجرى اللقاء في مقر المندوبية الأوروبية في نواكشوط، وناقش مختلف مظاهر ما تسميه المعارضة بـ”الأزمة السياسية”، ويقول النظام إنه “رفض المعارضة للحوار”.
 
النقاش بين النواب الأوروبيين وقادة المنتدى ركز على التعديلات الدستورية المرتقبة والتي سيعرضها النظام على دورة برلمانية طارئة دعا لها يوم غد الأربعاء 22 فبراير الجاري.
 
وكان وفد المنتدى يضم نائب رئيس المنتدى موسى فال، ومحفوظ ولد بتاح (اللقاء الديمقراطي) منسق القطب السياسي، محمد ولد مولود (اتحاد قوى التقدم) رئيس لجنة العلاقات الخارجية، يحيى ولد الوقف (حزب عادل)، المختار ولد سيدي مولود (حزب المستقبل)، حمدي ولد إبراهيم (حزب تواصل)، كان ندياوار (رئيس جردس).
 
كما ضم الوفد كممثل عن النقابات وهيئات المجتمع المدني نيانغ مامادو، أمين العلاقات الدولية والهجرة في الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا.
 
وقال المنتدى في بيان مقتضب حول اللقاء إنه “دار حول رؤية المنتدى وقضايا الساعة”، من دون أن يدخل في تفاصيل النقاش.
 
وكان وفد البرلمان الأوروبي قد التقى أمس بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، والوزير الأول ووزير الخارجية، قبل أن يلتقي بحزب تكتل القوى الديمقراطية.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة