أخبار

موريتانيا: المنتدى يحذر من تسييس النقابات

حذر المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، أكبر ائتلاف معارض في موريتانيا، من تسييس العمل النقابي في إشارة إلى بيان أصدرته النقابة الوطنية للتعليم العالي ينتقد زيارة وفد منه لمباني جامعة نواكشوط.
 
وقال المنتدى في بيان أصدره اليوم الخميس إن الزيارة التي قام بها بعض قادته إلى الجامعة هي من أجل التعبئة ضد التعديلات الدستورية المنتظرة، مشيرا إلى أنهم لم يدخلوا أي فصل وحرصوا على أن على ألا يثير وجودهم أي بلبلة أو تعكير لجو الدراسة.
 
وكان قادة المنتدى قد قاموا بزيارة لجامعة نواكشوط التقوا خلالها بالطلاب، ما دفع بالنقابة الوطنية للتعليم العالي إلى التنديد بهذه الزيارة، ودعت في بيان لها أطراف المشهد السياسي الموريتاني إلى إبعاد السياسة عن المؤسسات التعليمية.
 
وأكد المنتدى في بيان له أن بعض الأطراف تسعى “لعسكرة الجامعة” وعزلها عن الشأن الوطني، مشددا على أن الجامعات في كل البلدان وفي كل العصور، هي مختبر الأفكار والنقاشات وتلاقح واحتكاك الآراء، وفق تعبيره.
 
وندد البيان باستغلال اسم النقابة الوطنية للتعليم العالي ومحاولة تسويقها لطرف سياسي معين لأغراض شخصية نفعية، والزج بها في الصراعات السياسية، والتهجم باسمها على الأشخاص، وفق البيان.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة