أخباراقتصادالمغرب العربي

المنطقة الحرة تعرض فرص الاستثمار لرجال أعمال مغاربة

اطلع وفد من الاتحاد العام لمقاولات المغرب من رجال أعمال ومستثمرين، على فرص الاستثمار التي توفرها المنطقة الحرة في مدينة نواذيب شمالي موريتانيا.

وقال رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة محمد ولد الداف أن المنطقة أصبحت اليوم رائدة من خلال ما تتوفر عليه من منشآت ساهمت بشكل كبير في جلب الاستثمارات والدفع بعجلة التنمية الاقتصادية في المدينة.

وأضاف أن المدينة تتوفر على منشآت كالميناء المعدني والمنطقة الصناعية وشركات الصيد ، مما ساهم بشكل كبير في جذب الاستثمار وزيادة الحركة التجارية وخلق نهضة تنموية شاملة عرفتها المدينة.

بدوره عبر رئيس الوفد المغربي صلاح الدين مزوار عن إعجابه بالمنطقة الحرة ومناخ الأعمال وفرص الاستثمار فيها، مشيرا إلي أن هذه الزيارة مكنت الوفد من اكتشاف فرص فريدة للاستثمار بمنطقة انواذيبو الحرة.

وكان الوفد المغربي قد زار مقر الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم”، حيث استمع لشروح من طرف القائمين عليها واطلع على الدور الذي تلعبه في الاقتصاد الوطني.

كما زار ميناء انواذيبو المستقل، واستمع لعرض حول الدورالحيوي لهذه المنشأة في انواذيبو وما تساهم به في تنمية المدينة من خلال الدفع بالتنمية الاقتصادية وخلق آفاق واعدة للاستثمار.
وبزيارة مدينة نواذيب انهي وفد رجال الأعمال المغاربة زيارة لموريتانيا استمرت عدة أيام، تضمنت عقد منتدى لرجال الأعمال بين البلدين، ووتوقيع عدة شراكات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى